02‏/11‏/2012

معلومات مفيدة عن سيارتك







                                                                                            خروج دخان ابيض من ماسوره العادم صباحا
تتعدد انواع والوان العادم الخارجه من ماسوره العادم ولكن فى اجواء الشتاء يخرج صباحا او عند زياده نسبه الرطوبه فى الجو بخار ماء من ماسوره العادم على هيئه دخان ابيض يعتبره البعض عيب فى محرك السياره ونستطيع تمييزه بسرعه اختفائه وعدم صعوده الى طبقات الجو وبخار الماء هو احد نواتج احتراق الوقود وفى هذه الحاله لا يوجد عيب فى المحرك وسوف نتابع يوميا انواع الادخنه الخارجه من ماسوره العادم

النوع الثانى من انواع ادخنه عوادم السيارات
فى سيارات الحقن المباشر يحدث احيانا عند تشغيل المحرك صباحا او عند ترك السياره عده ساعات يخرج من ماسوره العادم دخان اسود يبقى عده ثوان ثم يختفى ويكون ذلك مصحوبا بعده ملاحظات اخرى
اولا : زياده ملحوظ
ه فى استهلاك الوقود
ثانيا : تاخير المحرك فى الدوران صباحا او عند تركه عده ساعات
ثالثا: خروج دفعه دخان اسود فور دورانه وانتهائه بسرعه بعد الدوران
كل هذه الملحوظات تدل على تلف الصمام الداخلى للرشاشات (البخاخات) ويجب تغييرها فورا
 
النوع الثالث من ادخنه عوادم السيارات
خروج دخان ازرق صباحا فقط يظل حوالى 30 ثانيه ثم يختفى تدريجيا ويخرج نفس الدخان عند الضغط على دواسه البنزين ثم يختفى ويكون ذلك تلف اويل سيل الصمامات ويصحب ذلك ايضا ملاحظه نقص كميه الزيت عند تغييره بسبب تسريب اويل سيل الصمامات للزيت ودخوله الى غرف الاحتراق الداخليه وتلف هذا الاويل سيل لا ينتج عن سو ء استخدام اوغير ذلك لكنه مرتبط بمده زمنيه معينه وعدد كيلو متر محدد يختلف من سياره لاخرى

النوع الرابع من ادخنه عوادم السيارات
هو دخان ازرق يخرج من ماسوره العادم بشكل مستمر عند الضغط على دواسه البنزين بشكل ثابت وخصوصا عند اكتمال سخونه المحرك ويكون بسبب تأكل رينجات البيستون فيحدث تسريب للضغط من حول هذه الرينجات ويلاحظ مع ذلك نقص
كبير فى كميه الزيت بالمحرك وفى غالب الاحيان يكون الرينج الاخير الملاصق للزيت قد فقد ليونته بسبب تكون الرواسب حوله وفى هذه الحاله لابد من تغيير الرينجات
وانا على استعداد لتلقى اى اسئله بخصوص هذا الموضوع اوغيره بشرط الوصف الدقيق للحاله

النوع الاخير من انواع ادخنه عوادم السيارات 
دخان ابيض ينبعث بكثافه فى كل الاوقات وهذا الدخان ينتج عن تسريب كبير من ضغط الغرف فى المحرك ويكون سببه
اولا : كسر فى احد رينجات البيستون (الشنبر) داخل المحرك
ثانيا : كسر فى بيستون الضغط داخل المحرك
وفى الحالتين يلاحظ زياده كبيره فى استهلاك الوقود ونقص كبير فى زيت المحرك وصعوبه فى اداره المحرك نظرا لوجود الزيت على شمعات الاحتراق (البوجيهات.                              

                                                                                                           





0 التعليقات:

إرسال تعليق